صحة وجمال

أفضل طريقة للعناية بالأسنان

المحافظة على جمال وصحة الأسنان هي من أساسيات الحفاظ على الصحة العامة ولكنها ليست بالأمر السهل وتتطلب اهتماماً يومياً حيث ان الأسنان عرضة للتسوس والإصفرار لتعرضها للكثير من المواد الملونة والأصبغة الموجودة في الأطعمة والمشروبات.

يجب أن نعلم أن هنالك خمسة خطوات أساسية للعناية بالأسنان واللثة وهي:

  • تنظيف الأسنان.
  • إستخدام الخيط.
  • إستخدام غسول الفم.
  • الطعام الصحي.
  • زيارة الطبيب بشكل دوري.

والآن سنقوم بأخذ كل خطوة والتطرق لتفاصيلها الهامة:

تنظيف الأسنان:
يجب تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون مرتين يومياً على الأقل، فالفرشاة تزيل بقايا الطعام والترسبات التي تعلق بالأسنان، كما أنها تساعد في إزالة البكتيريا التي من الممكن أن تسبب التسوس، كما أنه يجب اختيار فرشاة أسنان ناعمة ومناسبة لأسنانك، ويجب استبدالها كل ثلاثة أشهر، لذا فننصحكم بإستخدام فرشاة أسنان سنسوداين مثلا لعناية كاملة لأنها فرشاة مصممة خصيصاً للأشخاص الذين يعانون من مشكلة حساسية الأسنان، أما عن معجون الأسنان فننصحكم بإستخدام سنسوداين ترميم وحماية متقدمة والذي يساعد في التخلص من مشكلة الأسنان الحساسة بالاستعمال مرتين يومياً.

استخدام خيط الأسنان:
يجب استخدام خيط الأسنان مرة يومياً على الأقل وذلك لإزالة بقايا الطعام والبلاك العالق بين الأسنان والتي لا يمكن تنظيفها بالفرشاة، علينا استخدام نوع خيط لطيف على اللثة وادخال الخيط بين كل الأسنان للأعلى ثم للأسفل حتى تخرج بقايا الطعام كاملة ولكن يجب التعامل مع الأمر بشكل لطيف كي لا يتم إيذاء اللثة أو جرحها.

استخدام غسول الفم:
غسول الفم لا يستخدم فقط لإنعاش الفم بل له فوائد أخرى في القضاء على البكتيريا التي تسبب البلاك وتؤذي اللثة، يمكننا استخدامه قبل وبعد تنظيف الأسنان والمضمضه به لمدة 30-60 ثانية، ننصحكم بإستخدام غسول فم الذي الذي يحتوي على نكهات معينة مثلا كنكهة النعناع.

تناول طعام صحي:
عند تناولنا طعام صحي قليل السكريات والنشويات فنحن بذلك نقوم بحماية أسناننا من التسوس، وإذا أحببنا تناول بعض هذه الأطعمة يجب علينا تنظيف فمنا مباشرة كي نتفادى خطر التسوس.

زيارة الطبيب بشكل دوري:
زيارة طبيب الأسنان هامّة جداً وتحديداً مرة واحدة كل ستة أشهر، كما أنه من الضروري زيارة طبيب الأسنان إذا شعرنا بألمٍ مفاجئ بالأسنان، أو نزفٍ باللثة.

خمسة طرق أساسية وهامّة عرضناها في السطور السابقة تعد من أهم وأفضل الطرق للعناية بالأسنان والحفاظ عليها لمدة طويلة.

 

تقييم المقالة

تقييم المقال

العناية بالأسنان

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق